غير مصنف

أفضل تطبيقات تتبع الوقت

من أهم الأمور التي تلعب دورا في تحسين الإنتاجية والقيام بكثير من الأعمال في وقت قليل هي إدارة الوقت بدقة وفاعلية , قد يعتقد البعض أن إدارة الوقت شيئ تانوي غير مهم أو في أحسن الأحوال شيئ إختياري , لكن على العكس من ذلك إن كنت ممن لديه برنامج يومي من المهام المختلفة , بالاعتماد على تطبيق أو برنامج لإدارة الوقت سيساعدك على تحسين الإنتاجية.

أهمية إستخدام تطبيق من أجل مراقبة الوقت الذي تقضيه في مختلف المهام سيساعدك على فهم وترتيب المهام حسب المدة الزمنية التي تستغرقها كل مهمة , وهذا على سبيل المثال سيمكنك من تحديد نوعية المهام التي ستقوم بها , على سبيل المثال في الصباح لديك حصة رياضة تأخد منك ساعة ونصف وتبقى لك ثلاث ساعات ونصف على الغداء , هنا ما هي المهمة التي أو المهام التي ستقوم بها في هذا الوقت أي ثلاث ساعات ونصف ؟ يمكنك في هذه الحالة الرجوع إلى التطبيق وترى المهام التي يمكنك أن تقوم بها في هذا الوقت أكانت مهمة واحدة أو عدة مهام صغيرة تقسمها على الوقت المتبقي , وبالتالي ستستفيد من إدارة دقيقة لوقت العمل .

في هذه القائمة سنتعرف على مجموعة من التطبيقات التي ستمكنك من إدارة الوقت بكل فعالية , و سنركز على تطبيقات الهواتف الذكية , وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الخدمات التي سنتعرف عليها , لديها أيضا نسخة خاصة بالمتصفح , بالتالي ستكون خيار جيد إن كنت تعمل في مكتب وتريد حلول إحترافية.

تطبيق Toggl

تعتبر خدمة Toggl من أشهر الخدمات المتخصصة في تقديم حلول الخاصة بزيادة الإنتاجية , وخصوصا إدارة الوقت للأفراد أو الفرق , بالإضافة إلى الأدوات الكثيرة التي تمكنك من تخصيص الطريقة التي تريد إستخدامها في مراقبة أدائك , وبعدها تزويدك بتقارير تفصيلية ستمكنك من فهم واستيعاب نقاط القوة والضعف في أدائك اليومي , كما أن Toggl مناسب للعمل مع فريق , حيث يوفر أدوات مخصصة لهذا الغرض , يقدم التطبيق خطة مجانية فيها خصائص جيدة , بالإضافة إلى خطط أخرى أكثر إحترافية , كما أن التطبيق متوفر للهواتف الذكية “أندرويد و أيفون ” وأيضا لسطح المكتب والمتصفح.

تطبيق Clockify

إن كنت تبحث عن حلول أكثر بساطة هنا يعتبر Clockify خيار جيد , فهو يوفر واجهة إستخدام عملية وبسيطة للغاية , بالإضافة إلى خطة مجانية قوية توفر لك مجموعة من الأدوات الواضحة , حيث لن يأخذ من التطبيق الكثير من الوقت من أجل فهمه و البدء بالإستخدام , كما أنه يدعم الهواتف الذكية “أندرويد و أيفون” بالإضافة إلى نسخة خاصة بسطح المكتب وأخرى للمتصفح.

تطبيق Timeneye

تطبيق أخر يوفر إمكانيات قوية وذكية تمكنك من إدارة المهام وتتبعها بشكل دقيق ومدروس , يركز تطبيق Timeneye على توفير واجهة أنيقة وغنية بالمعلومات والرسوم البيانية التي تمكنك من فهم أدائك أو أداء الفريق إن كنت ستستخدم الخدمة مع فريق , أيضا يمكنك الحصول على التطبيق عبر الحصول على نسخ “أندرويد أو أيفون” كما أنه يوفر خطة مجانية جيدة.

اترك رد الأن