نصائح تقنية

تطبيق Read Along لتعليم الإنجليزية للأطفال

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في الوقت الحالي ، لا من حيث الإنتشار وعدد الناطقين بها ،وأيضا من حيث المجلات التي يمكنك الوصول لها من خلال تعلم الإنجليزية ،أكان المجالات العلمية أو الثقافية والفنية وغيرها ،حيث أن أهم الأعمال العلمية والثقافية والأدبية مثلا ،تكون باللغة الإنجليزية ،بالتالي يعتبر تعلم هذه اللغة إستتمار جيد لك ولمن حولك.
طبعا تعلم اللغات في مرحلة الطفولة يصنع الكثير من الفرق ،حيث يمكن التعلم بشكل أسرع والإعتياد على اللغة وكأنها لغة أصلية.

تعليم الإنجليزية للأطفال
تطبيق Read Along من جوجل
هناك الكثير من التطبيقات المخصصة لتعلم اللغة الإنجليزية ،وتختلف من حيث طريقة عرض الدروس ،وأيضا من حيث طريقة التفاعل مع المستخدم .
فهناك تطبيقات التي تعتمد الطريقة التقليدية ،أي درس ثم تمرين ،وأخرى توفر التعليم عن طريق الفيديو ،أو عن طريق التحديات المختلفة.
تطبيق اليوم هو من تطوير شركة جوجل ،وهو موجه بشكل أساسي لتعليم الأطفال عن طريق القصص ،بحيث يقوم الطفل باختيار قصة ،ثم يبدأ بالقراءة ويقوم التطبيق بمطابقة القراءة مع النص لمعرفة هل القراءة صحيحة ،وعن كل قراءة صحيحة تحصل على نقاط،وكأنها لعبة مسلية ولكن مفيدة في نفس الوقت.

بالإضافة إلى القصص الممتعة ،يوفر التطبيق مجموعة من الألعاب الممتعة والمفيدة ،وأيضا يمكن الإختيار بين القصص القصيرة والطويلة ،طبعا التطبيق لا زال قيد التطوير ومن المتوقع أن يتم إضافة المزيد من الخصائص في قادم الأيام إن شاء الله.
طبعا التطبيق مازال في مرحلة التطوير ،لكن رغم ذلك فلقد حصل في وقت قصير على 1 مليون تحميل ،كما أنه تطبيق سريع ويتميز بتصميم أنيق وسهل الإستخدام.

اترك رد الأن