نصائح تقنية

نصائح للحصول على عملاء في مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر هي منصات تقوم بربط أصحاب المشاريع أو المهام المختلفة من حيث الطبيعة ومن حيث التعقيد , حيث تربطهم مع مستقلين ممن يملكون المهارة والخبرة للقيام بمختلف المهام , أغلب المواقع تعمل على شكل أن يقوم صاحب المشروع بنشر مشروع جديد , من ثم يتلقى الطلبات من المستقلين , بعدها يختار المستقل الذي يراه مناسب للقيام بالمهمة.

كيف تحصل على عملاء جدد ؟

مواقع العمل الحر من جهة تمكن المستقلين من التواصل مع أصحاب المشاريع , وتمكن أصحاب المشاريع من البحث عن مستقلين يملكون المهارة للقيام بالعمل المطلوب , بالنسبة لصاحب المشروع فهو في النهاية يريد البحث عن مستقل “يبدوا” أنه جيد , من هنا يمكن أن نعرف أن أهم عامل يمكنه أن يساعدك في الحصول على عملاء جدد في مواقع العمل الحر هو الانطباع الأولي الذي تتركه عند صاحب المشروع.

غالبا ما يبحث صاحب المشروع عن المستقلين “الحسابات” التي تبدوا مثيرة للإهتمام , لا من حيث صورة الحساب أو التقييم وغيرها من العوامل , يمكن مثلا الحصول على صورة حساب جيدة ,أو القيام بإعداد معرض أعمال مثير للإهتمام , لكن ماذا عن التقييم ؟

 العمل على الحصول على تقييم جيد

في البداية من الجيد البحث عن أصحاب المشاريع الذين يريدون الحصول على خدمات بأقل ثمن , طبعا أنت كمستقل تريد أن تحصل على أعمال بمبالغ جيدة , لكن في البداية سيكون من الجيد الحصول على أصحاب مشاريع لديهم ميزانية محدودة , وهذا لعدة أسباب .

حيث يمكنك أن تعتبر هذه المشاريع ذات الميزانية المحدودة مجرد تدريب للتعرف أكثر على المنصة وطريقة التواصل مع صاحب المشروع , وأيضا ستكون وسيلة سهلة للحصول على تقييم جيد , حيث أن هذا التقييم الجيد سيساعدك على بناء سمعة جيدة , ستمكنك فيما بعد من الحصول على عملاء بشكل أسرع , حيث أن أغلب أصحاب المشاريع يبحتون عن المستقلين القدامى , لهذا قم بالحرص في البداية على الحصول على تقييم جيد.

إعداد معرض الأعمال

من الجيد بناء معرض أعمال , حيث أن الكثير من أصحاب المشاريع يطلبون الإطلاع على معرض الأعمال حتى يحصلوا على فكرة عن طبيعة العمل الذي تقوم به , لهذا من الجيد أولا أن تقوم بإعداد معرض أعمل , وقم بالحرص على يكون النص المرافق لمعرض الأعمال مختصر وواضح , بالإضافة إلى الحرص على تكون الصور ذات جودة عالية.

التحلي باللباقة في التعامل

التعامل بشكل جيد مع العميل سيترك انطباع إيجابي لديه , وهذا فيه الكثير من الفوائد , منها أنك ستحصل على تقييم جيد مما يطور قيمة حسابك وهذا يترك إنطباع جيد , بالإضافة إلى أن ذلك العميل قد يتعامل معك مرة أخرى , حيث أن الكثير من أصحاب المشاريع يفضلون العمل مع المستقلين الذين سبق التعامل معهم.

اترك رد الأن