نصائح تقنية

شرح تطبيق Telegram

تيليجرام هو عبارة عن خدمة مراسلة سريعة وتحمي الخصوصية ومجاني تماما. يمكنك لأي شخص الإستفادة واستخدام تيليجرام على مجموعة من الأجهزة في نفس الوقت,طبعا وكباقي تطبيقات المراسلة يمكنك عبر تطبيق  تيليجرام إرسال الرسائل، الصور، ومقاطع الفيديو وأغلب أنواع وصيغ الملفات منها mp4 doc، zip، mp3 وغيرها من الملفات الشائع إستخدامها , أيضا يوفر إمكانية إنشاء المجموعات التي يمكن أن يصل عدد الأعضاء فيها 200,000 عضو يمكنك أيضا إنشاء القنوات القنوات التي تستطيع من خلالها نشر المستجدات إلى المتابعين.

 يمكنك أيضًا مراسلة جهات الإتصال الخاصة بك والعثور على  الأشخاص عبر أسماء مستخدميه . يعتبر تيليجرام برنامج يدمج الرسائل القصيرة أيضا البريد الإلكتروني مع المراسلات الشخصية والتجارية.طبعا هذا بالإضافة إلى  دعم المكالمات الصوتية المشفرة من البداية للنهاية أي من المرسل والمرسل إليه.

من يمكنه استخدام  Telegram ؟

يمكن للجميع الإستفادو من تيليجرام حيث أنه تطبيق مراسلة مناسب لأي مستخدم  يرغب في الحصول على مراسلة أمنة مع تجربة إستخدام سهلة كما أنه يدعم المكالمات , وطبعا كما سبق الإشارة إن تيليجرام يدعم إمكانية إنشاء مجموعات تصل إلى 200,000 عضو نشط ،وكما هو الحال في بقية تطبيقات المحادثة فإن تيليغرام يدعم  الردودو الإشارات والوسوم التي تساهم بشكل كبير في جعل الإستخدام سهل ومنظم. طبعا ستجد مجموعة من الأدوات منها إمكانية تحديد المشرفين مع أدوات التي من شأنها المساعدة على الإدارة والنمو في عدد المنخرطين.

 طبعا يستطيع أي شخص الانضمام للمجموعات التي تم تحديدها كمجموعات عامة ويمكن استخدامها للقيام بمختلف الأنشطة مثل النقاشات والاقتراحات والتواصل بشكل عام,يدعم تيليجرام خاصية محرك البحث الخاص بالصور المتحركة ، مع محرر صورمدمج ومنصة للملصقات , طبعا يدعم تيليغرام خدمات تخزين سحابي بالتالي يمكن تخزين عدد لا بأس به من المحتوى .

طبعا من نقاط القوة في تيليغرام هي الخصوصية حيث يدعم مجموعة من الإعدادات المتخصصة وسياسة خصوصية صارمة, وفي حالة كنت تبحث عن درجة عالية من السرية يمكنك في هذه الحالة  تجربة المحادثات السرية المرتبطة مع  جهاز واحد مع إمكانية إضافة عداد التدمير الذاتي للرسائل و الصور و مقاطع الفيديو  وأيضا إمكانية إضافة قفل للبرنامج برمز إضافي الذي يعتبر طبقة حماية إضافية.

مقارنة بين تيليجرام و واتساب

تيليجرام يعتبر تطبيق تراسل يستخدم الحوسبة السحابية الفورية, بالتالي يمكنك الوصول لرسائلك من مجموعة من  الأجهزة في نفس الوقت وهذا يشمل  الأجهزة اللوحية و الحواسيب المكتبية والمحمولة طبعا, أيضا يمكنك مشاركة عدد غير محدود من الصور و المقاطع المرئية والملفات بحجم يصل إلى 1.5 جيجابايت للملف الواحد الأمر الذي لا يتوفر في تطبيق واتساب , مع إمكانية تخزين الملفات في السحابة , بالتالي يمكنك تفريغ جهازك أو هاتفك, طبعا يمكنك تسجيل الدخول لحسابك في تيليجرام من مجموعة من الأجهزة في نفس الوقت , تحتاج فقط لإاستخدم رقم الهاتف الخاص بك  من أجل تسجيل الدخول للجهاز.

يوفر تطبيق تيليغرام واجهة برمجية مفتوحة تمكن المطورين الذين  يريدون بناء تطبيقات مخصصة, ودعم واجهة برمجية  للبوتات .

تم إصدار تيليجرام  أول مرة على نظام  iOS في 14 أغسطس سنة  2013 وتم طرحه رسميًا في 20 أكتوبر على أندرويد أيضا في 2013, يدعم تيليجرام مجموعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية  وطبعا الحواسيب, حيث يتوفر ل  iOS  و أندرويد وحتى ويندوز فون, بالإضافة إلى  دعم نسخة نسخة الويب أو المتصفح ويمكنك دائما تحميل  تطبيقات سطح المكتب  لأنظمة لويندوزو macOS و لينكس إن كنت من محبي البرمجيات مفتوحة المصدر.

من هي الجهة المطورة لتطبيق تيليغرام ؟

حسب الموقع الرسمي فإم تيليجرام مدعوم من باول ونيكولاي داروڤ, “حيث أن باول يدعم تيليجرام ماليا وفكريا بينما نيكولاي يدعمه تقنيًا” من أجل تطوير تيليجرام  قام نيكولاي بالعمل على بناء بروتوكول مفتوح المصدر و آمن  مخصص للعمل مع عدة خوادم في وقت واحد.

أين يوجد مقر تيليغرام ؟

مرة أخرى وحسب الموقع الرسمي ,يتواجد  فريق التطوير في دبي , حيث معظم مطوري تيليجرام من مدينة سانت بطرسبورغ  الروسية, حيث اضطر فريق تيليجرام لمغادرة  دولة روسيا بسبب بعض القوانين الخاصة بتقنية المعلومات المحلية , وتم الإنتقال من عدة مدن منها  برلين و لندن بالإضافة إلى سنغافورة,أما حاليًا فالمقر الأساسي يتواجد بدبي في الإمارات العربية المتحدة .